Home

الحِنُّ والبِنُّ والطم والرم

ص234 - كتاب كنز الدرر وجامع الغرر - ذكر الحن والبن والطم

  1. وكانت الملائكة تنزل إلى الأرض ويرونهم ويكلّمونهم فسطوا بشرّهم على الملائكة فشكوهم إلى الله عزّ وجلّ فخلق الله تعالى الطمّ والرمّ من عنصر ضدّا لذلك العنصر الذى خلق منه الحنّ والبنّ وذلك ما اقتضته الحكمة الإلهيّة ذات الاختراع، فكانا كصفتى طائر بن عظيمين إذا نشرا جناحيهما.
  2. واذا كانت هذه العظام التي اكتشفت عام 94 هي عظام الحن والبن فهذا يعني انهم مخلوقات قريبة للبشر من حيث الخلقه وان لهم دماء وأن الله امر الجن بقتلهم وابادتهم لآن الجن اقوى منهم من حيث الخلقه ولهم قدرات اكبر منهم كالتخفي والطيران والغوص. الخ من صفات الجن
  3. وبناء علي ما جاء في تلك النصوص السابقة يمكن أن نستنتج منها انه كان يسكن الأرض قبل خلق عالم الجن والإنس مخلوقات تسمي : ( الحِنُّ والبِنُّ )، أفسدوا في الأرض، فسلط الله الجن عليهم، فأبادوهم عنها وأجلوهم منها وسكنوا الأرض بدلاً منهم، و بقي عزازيل في السماء وهذا يعني أن هناك أمم.
  4. من هم الجـنّ و الحـِنّ والبـِنّ والرَّمّ والطَّمّ والتيتان ؟ّ وهل سكنت مخلوقات الأرض قبل البشر ؟!قال الشاعر.
  5. إذا صح أن الأرض كانت معمورة من قبل بطائفة من المخلوقات يسمون ( الحِنُّ والبِنُّ ) بحاء مهملة مكسورة ونون في الأول ، وبموحدة مكسورة ونون في الثاني ، وقيل : اسمهم ( الطَّمُّ والرَّمُّ ) بفتح أولهما ، وأحسبه من المزاعم ، وأن وضع هذين الاسمين من باب قول الناس ( هيّان بن بيّان.

ذكر أول مقامة من مقامات ابن الجوزى يليق ذكرها هاهنا فصل فى بداية المخلوقات فصل فى حد الزمان والأيام فصل فى ذكر خلق السموات والآثار العلويات فصل القول فى البروج فصل فى قسمة الزمان الأربعة فصول وذكر الرياح الأربع فصل فيما بين كل سماء وسماء وما ورد من ذلك من الأنباء فصل فى ذكر. واذا كانت هذه العظام التي اكتشفت عام 94 هي عظام الحن والبن فهذا يعني انهم مخلوقات قريبة للبشر من حيث الخلقه وان لهم دماء وأن الله امر الجن بقتلهم وابادتهم لآن الجن اقوى منهم من حيث الخلقه ولهم قدرات اكبر منهم كالتخفي والطيران والغوص . الحن والبن هم خلق من خلق الله ليسوا من البشر ولا من الجن ، وخلقوا قبل الجن واستوطنوا الأرض في أزمان غابرة ، فقتلوا بعضهم بعضاً ، وارتكبوا المعاصي وسفكوا الدماء وعصوا الله فسلط رب العزة الجن عليهم فقتلوهم وشردوهم ومزقوهم بعد أن قامت معركة كبيرة على الأرض بين الحن والبن من قال جدع بن سنان الحميرى وهو أحد أبناء أقيال اليمن: أجمع أهل التاريخ أن الله عزّ وجلّ خلق قبل آدم عليه السلام أمما: منهم الحنّ والبنّ والطمّ والرمّ، وأنّهم أفسدوا فى الأرض فأرسل الله تعالى إليهم ملكا فقاتلهم حتى بلغ الدم

أول سكنة الارض الحن والبن والسن والخن ~ فا

وصف الكتاب. الجزء الأول: الدرة العليا في أخبار بدء الدنيا. الجزء الثاني: الدرة اليتيمة في أخبار الأمم القديمة. الجزء الثالث: الدر الثمين في أخبار سيد المرسلين والخلفاء الراشدين. الجزء الرابع: الدرة السمية في أخبار الدولة الأموية. الجزء الخامس: الدرة السنية في أخبار الدولة. مرحبا. ممكن تجاوبوني على هده الاسئلة تاملوا معي هده الايات من سورة البقرة (( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ. هل سبق وتساءلت يومًا عن الحياة قبل خلق الله للإنسان وتكليفه بتعمير الأرض وتكون لديك رغبة في معرفة أصل الأشياء ؟ وفقًا للأحياء القديمة خلقت الأرض منذ 5 مليارات سنة، ويعتبر العصر البروتوزوى هو أول عصر.

من هم الجـنّ و الحـِنّ والبـِنّ والرَّمّ والطَّمّ والتيتان ؟ّ وهل سكنت مخلوقات الأرض قبل البشر ؟! قال الشاعر: العلم قال الله قال رسوله ـــ قال الصحابة ليس بالتموي

وهكذا، قبل أن يخلق الله آدم، كانت أمم كثيرة، « الأمم الذين كانوا في الدار قبل البشر، وهم: الحِنّ والبنّ والطمّ والرمّ والجان والجن »، وكان اسم الله فيها «البَرّ الرحيم»(4) -ذكر الحن والبن والطم والرم; ذكر إبليس والزهرة وهاروت وماروت من تأريخ جدع بن سنان; ذكر إبليس وأولاد وجنوده وحشوده-ذكر الجن رواية ابن الجوزى-ذكر الجن وعدة قبائلهم وأصنافه (الحن والبن) خلقوا قبل الجن والانس وعاشوا على الارض #منصور_عبدالحكيم ===== ذكر ابن كثير فى البداية والنهاية ان كثير من علماء التفسير قالوا :خُلقت الجن قبل آدم عليه السلام وكان في الأرض قبلهم الحن والبن فسلط الله الجن عليهم.

مخلوقات ( البِنُّ - اغرب من الخيال ( الصفحه المرعبه

[size=32] هل كان قبل آدم عليه السلام على الأرض أحد؟ [السُّؤَالُ] ـ[هل كان يوجد قوم قبل آدم عليه السلام اسمهم جن وقوم اسمهم حن؟]ـ [الْجَوَابُ] الحمد لله لم يأت (مقدمة المؤلف) بسم الله الرحمن الرحيم حمد لمن نضر وجوه أهل الحديث وصلاة وسلاما على من نزل عليه أحسن الحديث وعلى آله وأصحابه أهل التقدم في القديم والحديث صلاة وسلاما دائمين ما سارت الأئمة في جمع سير المصطفى السر الحثي السيرة الحلبية = إنسان العيون في سيرة الأمين المأمون. باب: نسبه الشريف صلى الله عليه وسل كتاب : التحرير والتنوير المعروف بتفسير ابن عاشور المؤلف : محمد الطاهر بن محمد بن محمد الطاهر بن عاشور التونس